U3F1ZWV6ZTU0NDc2NTMwNjgzOTc5X0ZyZWUzNDM2ODUwNjE4ODEwMA==

راتب مورينيو مع توتنهام يساوي مجموع راتبي كلوب وبوكيتينو


الكشف عن راتب جوزيه مورينيو مع توتنهام يثير الجدل

سادت حالة من التضارب في الصحافة الإنجليزية بشأن ما تردد عن قيمة الراتب الذي يحصل عليه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، حيث أكدت بعض التقارير أنه 11 مليون جنيه إسترليني سنوياً، بينما يقول البعض الآخر إنه يناهز 15 مليون.  

رقم تاريخي مثير لمورينيو ضد فريقه الجديد
ومن جانبها، قالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن "سبيشال وان" قد خفض راتبه بشكل كبير كي يتمكن من التوقيع مع إدارة نادي شمال لندن.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، في تقرير لها، أن مورينيو قد أجبر على تخفيض راتبه 6 ملايين جنيه إسترليني، ليحصل على 11 مليون إسترليني سنوياً، بدلاً من 17 مليونا وهو آخر راتب كان يتقاضاه في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأقالت إدارة ألمان يو، مورينيو من تدريب الفريق في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي بسبب سوء النتائج، ليبقى قرابة عام بلا عمل.

وسيخوض مورينيو أول لقاء له مع السبيرز، ضد وست هام يونايتد، السبت المقبل، في الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في ديربي لندني.

في المقابل أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن مورينيو سيحصل على 15 مليون جنيه إسترليني، وهو ضعف الراتب الذي كان يحصل عليه سلفه ماوريسيو بوكيتينو، والألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، حيث يحصل كلوب على 7 ملايين سنوياً، وهو رقم قريب لراتب بوكيتينو بحسب الصحيفة الإنجليزية، مما يعني أن راتب مورينيو يساوي الألماني والأرجنتيني مجتمعين.

ويأتي هذا على الرغم من خوض كلوب وبوكيتينو نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، الذي انتهى 2-0 لليفربول على توتنهام.

إلا أن الصحيفة أكدت أن بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، حامل لقب الدوري، هو المدرب الأعلى أجراً في البريمييرليج، براتب يتجاوز 20 مليون إسترليني سنوياً.

وسيواجه مورينيو فريقيه السابقين، مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، يومي 4 و22 ديسمبر/كانون الأول على التوالي في أولدترافورد وملعب توتنهام.

بينما سيكون مورينيو العام الجديد على موعد مع مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى سيستضيف فيها ليفربول متصدر البريمييرليج، يوم 11 يناير/كانون الثاني، قبل أن يستضيف في نفس الملعب مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا يوم 1 فبراير/شباط.

المصدر: موقع العين الاخبارية
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة